هيئة الشعائرالدينية والثقافية ـ خدمة الإمام الحسين عليه السلام ـ بغداد ـ

منتدى اسلامي مستقل يوفر المعلومة والنصيحة مجانا لمن يريدها ويحتاجها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قال الإمام الصادق(ع):لا يوم كيوم محنتنا بكربلاء وإن كان يوم السقيفة وإحراق الباب على أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وزينب وأم كلثوم وفضة وقتل المحسن بالرفسة لأعظم وأدهى وأمر، لأنه أصل يوم العذاب .......... هيئة الشعائر الدينية.......((لاتأسفن على غدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لاتحسبن برقصها تعلوا على أسيادها تبقى الاسود أسودا والكلاب كلابُ ))

شاطر | 
 

 خمسة أشياء تحاول المرأة تغيرها في الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خدام الإمام الحسين



عدد المساهمات : 68
نقاط : 122
تاريخ التسجيل : 10/12/2011

مُساهمةموضوع: خمسة أشياء تحاول المرأة تغيرها في الرجل   الأحد يناير 08, 2012 3:26 am


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

خمسة أشياء تحاول المرأة تغيرها في الرجل


شعورياً أو لاشعوريا، تحاول أغلب النساء أن تغير تصرفات وشكل الشريك في كل شيء تقريبا ليطابق ما تخيلته في الرجل المثالي، وبينما تكون هذه النظرية جيدة، فالكاسب هنا هو الرجل الذي سيحصل على تغير جذري دون عناء، إلا أنه من الجيد أيضا أن تبقى هناك مساحة حرية للرجل في اختيار ما يناسب ذوقه أيضا، فالرجل يحتاج إلى الحرية في اللباس، والتصرف ليشعر أنه شخصية منفصلة ومختلفة عن المرأة في العلاقة. ونصيحتي خذ ما يناسبك فقط، ولا تخضع كليا لرغباتها، فقد لا تتوقف تخيلاتها حتى عند العدسات الملونة.
1- ثيابك:
أولاً، إذا كنت واثقا من ذوقك في الثياب بشهادة الأصدقاء بالطبع، ولم يكن هناك غبار على طريقة اختيارك للألوان وتنسيقها فلا تستلم بسهولة، إلا إذا كانت وجهة نظرها أنك متزمت في اللبس كثيرا، مثلا تريدك أن ترتدي ثيابا عملية أكثر من البدلات والقمصان المتزمتة أو بالعكس، تريدك أن تبدو أكثر أناقة.
كيف تعالج الموقف: إذا لم تكن مقتنعا بوجهة نظهرها، ببساطة تجنب الذهاب للتسوق معها لتبقى بعيدا عن الاستهداف. إذا اشترت لك شيئا تعتقد هي بأنه مناسب لك، اشكرها، وجربه، فربما يعجبك أنت أيضا، كل شيء يبدو غريبا من النظرة الأولى، ولكن بعد أن نعتاد عليه يصبح مألوفا. إذا لم يعجبك، اخبرها عن السبب، مثلا القميص ضيق، لون ربط العنق لا يناسبك.
2- العادات الغذائية:
بصراحة، إذا كانت تريد منك التوقف أو التقليل من تناول اللحوم الحمراء، والبطاطس المقلية، فهي محقة، بل وتحبك، لأنها تخاف على صحتك. أما إذا كانت تريد منك أن تنجرف خلفها في تناول المأكولات الدسمة فضع حدا للموضوع.
كيف تعالج الموقف: إذا كنت تريد أن تفرض آرائك الغذائية يجب أن تتدخل في مشتريات المنزل، اخبرها بنقاط ضعفك اتجاه الأطعمة الدسمة، وحاولا إيجاد بدائل أقل دسما ودهنا، أو أنصحها بشراء هذه المنتجات لصحتكما.
في النهاية أنت حر في اختيار ما يدخل جوفك، فقد تلتهم ما تشاء من أطعمة دسمة خارج المنزل دون علمها، ولكنك لا تخدعها، بل تخدع نفسك وبالتحديد شرايين قلبك.
3- الأصدقاء:
هل تحاول تشجيعك على مصادقة المتزوجين، والابتعاد عن العازبين؟ هذا أمر طبيعي، فكما ترغب أنت في أن تمضي زوجتك وقتا أطول مع صديقاتها المتزوجات، ترغب هي أيضا في التأكد من أنك تمضي الوقت مع أشخاص ملتزمين في علاقة جدية. فالخوف من الرجل العازب مقلق بالنسبة لها، حتى لو أكن من أعز أصدقائك.
كيف تعالج الموقف: إذا لاحظت أنها تحاول إبعادك عن أصدقائك العازبين تحدث معها عن السبب، اخبرها بإيجابيات أصدقائك، ولكن لا تدافع عنهم كثيرا فستشعر أنها في معركة خاسرة ضد مجموعة من الشباب، بينما هي من اختارتك لتمضي بقية حياتها معك، تفهم شعورها بالخوف وحاول أن تجعل سهراتك مع الأصدقاء محصورة في نطاق البيت أو أماكن عامة معروفة، مثلا لا داع لأن تسافر معهم في رحلة إلى البحر.
4-الهوايات:
كل شخص يرغب في أن يشاركه الطرف الأخر اهتماماته وهواياته، أنا مثلا أحب الملاهي، ولكن زوجي يخاف من المرتفعات، لذا أحاول اختيار الألعاب الأقل ارتفاعا، بالإضافة إلى الألعاب التي يتشارك فيها طرفان، وبما أنه يحب الرياضة والمشي، فأنا أشجعه على المشي والركض، وأحاول أن أمشي معه.
كيف تعالج الموقف: تأكد من أنك تقوم بممارسة الهوايات التي تفضلها، ولكن مع مراعاة لمشاعرها، مثلا مارس هواية الصيد، والغولف، والتنزه في الأحراش والغابات في الأوقات التي تكون هي مشغولة بحيث لا تتركها وحيدة تشعر بالملل أو الضجر، وكذلك حاول أن تتوصل معها إلى تفاهم حول الهوايات التي تفضلها هي، إذا كنت لا تحب ممارسة هواياتها أو تشعر أنها مملة فهي تشعر الشيء نفسه اتجاه هواياتك، لذا حددا الأوقات المناسبة لممارسة هواياتكما المختلفة بشكل منفصل.
5-العادات السيئة:
حسنا لقد حاولت هنا، وفشلت. يحب الكثير من الرجال التمسك بالعادات الصحية السيئة، لسبب مجهول، فهم مستعدون للتضحية بكل شيء إلا السيجارة . ولكن بصراحة، هذه العادات السيئة تسبب العديد من المشاكل الصحية، فإذا كانت زوجتك تقلق عليك فهذا من حقها، وإذا كانت ترفض أن تقوم بالتدخين أو الشرب في المنزل فهذا حقها، لأنها تقوم بأقل شيء ممكن في محاولة إقناعك بالعدول عن هذه العادات السيئة.
كيف تعالج الموقف: إذا كنت تشعر بالانزعاج من طلباتها المستمرة للتوقف عن التدخين ، فحاول السيطرة على نفسك، فأنت تعلم أن هذه العادات تضر بصحتك، ولكنك لا تستطيع التخلي عنها في الوقت الراهن، جد حلا وسط لهذه العادات مثلا لا تدخن ولا تشرب في المنزل أو السيارة أو أمام الأطفال.
ا

مع اجمل تحيات
خادمكــــــــــم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خمسة أشياء تحاول المرأة تغيرها في الرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيئة الشعائرالدينية والثقافية ـ خدمة الإمام الحسين عليه السلام ـ بغداد ـ  :: واحــــــــة المرأة والمجتمع :: بنات الزهراء-
انتقل الى: